بعد مسيرة البيضاء.. عشرات الهيئات المدنية تدعو للمشاركة في مسيرة الرباط تضامنا مع معتقلي الريف

ناظور بريس12 يوليو 2018آخر تحديث :

 

ناظوربريس- ح . ر
بعد المسيرة الشعبية الوطنية مُفعلة وسط الدار البيضاء يوم الأحد الفارط تضامنا مع معتقلي الريف، دعت “الجبهة المدنية لدعم ومساندة الحركات الاجتماعية”، إلى المشاركة في تأثيث موعد مسيرة شعبية تضامنية مقررة يوم 15 يوليوز الجاري، بالعاصمة الرباط.
وحسب بلاغٍ صادر عن الجهة المذكورة التي تضم عشرات الهيئات المدنية والسياسية والحقوقية، تأتي هذه المسيرة كـ”إستجابة لدعوة معتقلي حراك الريف، واستمرارا للمعركة النضالية والتضامنية مع معتقلي الحراك الاجتماعي بالمغرب, خصوصا محطة المسيرة الشعبية بالدار البيضاء في 8 يوليوز”.

ووفق الجهة المذكورة، فإن المسيرة تأتي أيضاً “تثميننا لإيقاف المعتقلين في سجن عكاشة لإضرابهم عن الطعام ولاعتزامهم استئناف الأحكام”.
وفي الوقت الذي طالب الهيئات المعنية عبر بلاغها بـ”الافراج الفوري عن كل المعتقلين على خلفية الحراك الاجتماعي”، دعت أيضا السلطات العمومية لـ”الاستجابة للمطالب العادلة للحركات الاحتجاجية (الحسيمة، جرادة، …) والتي تسائل في جوهرها سياساتها العمومية و “نموذجها التنموي”، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق