نجاح باهر لمحترف أمزيان للمسرح الأكاديمي في دورته الثانية بالناظور.

ناظور بريس30 يناير 2018آخر تحديث :
ناظوربريس: تصوير إلياس دودوحي – عبد الواحد اموسى
                        تحرير ع.الكريم السقالي
إختتمت جمعية أمزيان في الناظور دورتها الثانية من محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي دورة الحسين القمري، الذي تم تنظيمه من يوم 21 يناير 2018 إلى غاية 27 يناير 2018 بالناظور.
هذا النشاط ميزته الإقامة الفنية، حيث عرفت مشاركات من مختلف المدن المغربية منها الناظور، الحسيمة، الدريوش، الرباط، الدار البيضاء، سيدي قاسم، فاس، صفرو، الداخلة، أكادير، سطات و الصويرة وعدة مدن اخرى. وقد قام  بتأطيرها عدد من المسرحيين، الممثلين و الفنانين و منهم نود الدين الطويل و حفيظ البدري و الذين بدورهم عملو على تكوين الشباب المشاركين في هذه الدورة بأحسن الطرق منها، كيفيةالتعامل مع الجمهور و الكاميرا، التعبير الجسدي، الوقوف على المنصة، الصوت و الحركات و أشياء أخرى تجعل منهم محترفين في المسرح.
خلال إقامتهم في مدينة الناظور قامو أيضا بمعية أعضاء جمعية أمزيان بعدة خرجات ترفيهية، إكتشفو من خلالها جمالية مدينة الناظور و المآثر التي تزخر بها.
في حفلة الإختتام التي عرفها الفندق المركزي بالناظور، تم تقديم الشواهد التقديرية لكل المشاركين في هذه الدورة و تقديم جوائز لأحسن ممثل و أحسن ممثلة من المشاركين في هذه الدورة. كما أعطيت الفرصة للعديد من الحاضرين بإلقاء كلمتهم و خاصة للفنان فخر الدين العمراني الذي إستحسن كثريرا هذا النشاط لجمعية أمزيان، و قال كلمة حق في السيد حسين القمري و الذي إستلم نيابة عنه أيضا شهادة تقديرية و شكر من الجمعية.
ولا ننسى الإشارة إلى أن هذه الحفلة عرفت أيضا عدة فقرات مختلفة، شارك فيها أيضا الفنانين الصاعدين إلياس أحوذري و عماد العمراني .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • abdel
    abdel 30 يناير 2018 - 4:16

    نتمنى ان تعمم الفكرة على باقي مدن المغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق