بعثة الفريق المغربي أدت صلاة الجمعة وتناولت وجبة الغذاء بمطار الهواري بومدين

ناظور بريس19 أبريل 2024آخر تحديث :

 

محمد العلالي

أقدمت السلطات الجزائرية، في تصرف غير رياضي ولا يمت للأعراف الديبلوماسية بصلة، خلال إحتجاز بعثة فريق النهضة البركانية، صباح اليوم الجمعة، بمطار الهواري بومدين، بعد وصولها للمطار قادمة من مطار وجدة أنكاد رحلة مباشرة وبطائرة أجنبية.

وبررت السلطات الجزائرية، إحتجاز بعثة النهضة البركانية، بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة، وظلت بعثة الفريق البركاني، ممثل الكرة المغربية في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، محتجزة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، منذ الساعة الثانية عشرة زوالا، عقب وصولها إلى مطار الهواري بومدين، في رحلة مباشرة إستغرقت حوالي ساعة.

وتفاجت البعثة المغربية، بقرار السلطات الجزائرية، بالرغم من أن الكونفذرالية الإفريقية لكرة القدم، كانت قد صادقت على القميص الرسمي الذي يلعب به فريق النهضة البركانية، وهو نفس القميص الذي خاض به الفريق البركاني جميع مبارياته القارية.

وفي سابقة من نوعها، ونتيجة قرار سلطات مطار الهواري بومدين، أدى لاعبو ومسؤولو فريق النهضة البركانية، صلاة الجمعة، بقلب المطار الجزائري، كما تناول أفراد بعثة الفريق، وجبة الغذاء ببهو المطار، في إنتظار قرار السلطات الجزائرية، بشأن بعثة الفريق المغربي، وترقب أمر الإفراج عن البعثة المغربية أو قرار عدم السماح لها بولوج التراب الجزائري.

ورفض مسؤولو فريق النهضة البركانية، مقترح السلطات الجزائرية بإخفاء خريطة المملكة المغربية من الأقمصة الثلاثة للفريق التي تم إحتجازها من طرف الجمارك الجزائرية، وتشبث مسؤولو الفريق المغربي، بأقمصتهم التي تحمل الخريطة المغربية كاملة، وهي ثلاثة أقمصة بيضاء، سوداء وبرتقالية.

وأبانت السلطات الجزائرية عن تعنّت كبير، حيث رفضت جميع الإقتراحات التي تقدم بها مسؤولو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من أجل تمكين بعثة فريق النهضة البركانية من مغادرة مطار الهواري بومدين، حيث قامت السلطات الجزائرية، بتحدي وتجاوز جميع القوانين المعمول بها من قبل الكاف في مسابقاتها القارية، فضلا عن الإجراءات التي تقتضيها الأعراف الديبلوماسية وحسن الجوار.

وأسفرت العراقيل والإستفزازت، التي قامت بها السلطات الجزائرية في حق بعثة فريق النهضة البركانية، عن إرهاق وتوتر عناصر الفريق المغربي، خاصة وأن التركيبة البشرية للفريق البركاني، مقبلة على خوض مباراة حارقة وحاسمة، برسم دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء يوم بعد غد الأحد أمام فريق إتحاد العاصمة الجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق