حزب “الكِتاب” يُراسل العثماني بشأن إغلاق معابر مليلية وسبتة

ناظوربريس .نت6 فبراير 2021آخر تحديث :

ناظور بريس

وجّه نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية مراسلة إلى رئيس الحكومة يسائله فيها عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل ايجاد بدائل اقتصادية لآلاف الأسر التي كانت تعيش نقل السلع من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين قبل اغلاق الممرين المؤديين اليهما.

وقال بن عبد الله إن الحكومة بإغلاق ممرات التجارة المعيشية على مستوى الثــغرين المحتلين، سبتة ومليلية، أفضى إلى توقفٍ شبه تام للحركة التجارية عبرهما، علما أن هذه الأخيرة كانت تُشكل النشاط الاقتصادي الأهم بالنسبة لعشرات الآلاف من المواطنات والمواطنين القاطنين بالمدن المجاورة لسبتة ومليلية السليبتين.

وأضاف “إذا كان حزب التقدم والاشتراكية يؤيد كل الإجراءات الرامية إلى خفض الاستيراد ودعم المنتجات الوطنية وتشجيع المغاربة على استهلاكها، ويقف ضد التهريب وشبكاته، فإنه في نفس الوقت يُعبر لكم عن انشغاله وقلقه بخصوص انقطاع مصدر عيش عشرات الآلاف من الأسر المغربية بهذه المدن المغربية، والتي باتت تشهد أوضاعاً اجتماعية مزرية من جراء الإغلاق المذكور”.

وتساءل بن عبد الله عن الإجراءات التي أقرتها الحكومة، أو تعتزم إقرارها، في ما يتعلق بالبدائل الاقتصادية والاجتماعية التي تستوجبها الأوضاع الحالية، حمايةً لهؤلاء المواطنات والمواطنين من الفقر والبطالة والركود، وما ينطوي عليه كل ذلك من مخاطر مجتمعة حقيقية ومآسي اجتماعية مؤكدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق