تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين من هولندا إلى المغرب عبر الناظور

ناظوربريس .نت3 يونيو 2023آخر تحديث :

تمكن الحرس المدني والشرطة الوطنية من تفكيك منظمة إجرامية في مليلية مختصة في تهريب الهيروين والكوكايين من هولندا إلى المغرب عبر المدينة المحتلة، في عملية مشتركة أسفرت عن اعتقال خمسة متهمين لديهم سوابق جنائية واسعة.

وفي بيان صحفي، أفادت السلطات الأمنية انه في إطار هذه العملية المشتركة تمت مصادرة 20 كيلوغرامًا من الكوكايين و2.5 كيلوغرام من الهيروين، بالإضافة إلى ممتلكات تقدر قيمتها بحوالي 950،000 يورو.

وبدأت التحقيقات حول نشاط هذه الشبكة في غشت 2022، عندما اكتشفت تحقيقات لكلا الجهازين الأمنيين وجود عصابة منظمة تقوم بنقل المخدرات من هولندا إلى مليلية.

وبدأت الشبكة الإجرامية نشاطها في هولندا، حيث تقوم بشراء المخدرات وإرسالها إلى المغرب عبر مليلية، وفي المدينة المحتلة يتم تخزينها في انتظار الوقت المناسب لتهريبها إلى المغرب عبر الحدود البرية وإخفائها في أجوف السيارات المجهزة بأماكن سرية.

وكان زعيم المنظمة الإجرامية وهو مم أصل مغربي مقيم في مليلية، حيث كان يتحكم في البنية التحتية ويشرف على جميع حركات أعضاء الشبكة، بالإضافة إلى أداء مهام التنسيق والمراقبة لعمليات نقل المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق