تعيين اليعقوبي وزيراً للداخلية بدلا من الريفي لفتيت في تعديلٍ حكومي سيعصف بكُتاب دولة

ناظور بريس10 مايو 2019آخر تحديث :

متابعة

كشفت مصادر مقربة من دوائر القرار أن ‘محمد اليعقوبي’ والي جهة الرباط هو الشخصية المرشحة بقوة لخلافة الريفي ‘عبد الوافي لفتيت’ على رأس وزارة الداخلية بسبب الظروف الصحية الحرجة التي يمر منها الأخير.

وأكدت المصادر ذاتها أن مسار الوالي ‘اليعقوبي’ يتشابه الى حد كبير مع مسار ‘لفتيت’ من حيث تدبيرهم لنفس الجهات طنجة والرباط، بالاضافة الى نجاعتهما في تدبير المجال الترابي حيث كان ينعت لفتيت ب”البيلدوزير” فيما يوصف اليعقوبي ب”شاف شانتيي”.

ووفق ذات المصادر فان تعديلاً حكومياً سيحدث في غضون الأسابيع القليلة المقبلة يتم بموجبه تعيين وزير الداخلية الجديد و إحداث تغييرات في الفريق الحكومي دون المس بتركيبة الأغلبية الحكومية.

في ذات السياق بات من المؤكد أن وزراء وكتاب دولة سيغادرون المركب الحكومي بسبب فشلهم في تدبير القطاعات التي يشرفون عليها، خاصة ما يتعلق بالتكوين المهني، التعليم العالي، التنمية المستدامة.

يذكر أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية الحالي أجرى عملية جراحية مؤخراً تكللت بالنجاح لكنه يحتاج فترة نقاهة طويلة لاستعادة عافيته، مع تدهور حالته الصحية مؤخراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق