الناظور..ساكنة بوعرك تحتج على بطئ أشغال مشروع الطريق المزدوج أركمان-تاويمة – صور

ناظوربريس .نت15 مايو 2023آخر تحديث :

استبشرت ساكنة إقليم الناظور خيراً باعلان انطلاق أشغال إعادة تهيئة طريق قرية أركمان-تاويمة، مشروع الطريق المزدوج الذي جاء كثمرة مطالب الساكنة ومجهود عامل الاقليم، والذي انطلقت عملية إنجازه بتكلفة مالية قدرت بـ 154 مليون درهم، حيث ستمتد هذه الطريق على مسافة 18 كيلومتر ونصف.

هذا المشروع الذي فازت بصفقة انجازه شركة “GTR sraL”. مع مرور الوقت عاينت الساكنة رداءة وبطئ وتيرة الاشغال نتيجة استعمال آليات محدودة وجد قديمة، مع غياب علامة التشوير التي تعكس مدى غياب حس المسؤولية ، زد على ذلك عدم اقامة لوحة اشهارية للمشروع تبين فيها قيمة المشروع ومدته والتي عهدناها في معظم المشاريع .مما يعني استمرار مسلسل غياب المعلومة من طرف الجهات المسؤولة، وفي ظل هذا وذاك تغيب لجنة المراقبة وتتبع سير الاشغال فاتحة المجال للخروقات والاستهتارا.

وعاين الموقع حجم المعاناة الكبيرة التي لحقت بمشاريع ومنازل القاطنين على طول 1.5km من قنطرة سلوان الى مقهى كابا مينتو ، بحيث تم إقبارهم ودفن مشاريعهم، دون ان تكلف الجهة الحاملة للمشروع نفسها مسؤولية التواصل مع الجماعة أو المواطنين المتضررين.

وعبـّر العديد من سكان بوعاك عن استيائهم من عشوائية وبطء أشغال تهيئة الطريق التي حولت حياتهم إلى “جحيم لايطاق، بسبب العلو الغير المبرر لبعض اجزاء الطريق وكذا قنطرتالعشوا

ويطالب هؤلاء الجهات المسؤولة كما تناشد عامل الناظور بالتدخل العاجل قصد رفع الضرر عن المتضررين و إنهاء الأشغال بالطريقة الصحيحة حين استكمال الأشغال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق