“فراشة” بسوق أولاد ميمون بالناظور ينتفضون ضد رئيس المجلس البلدي: بغينا فين نخدمو – فيديو

ناظور بريس19 نوفمبر 2022آخر تحديث :

ناظور بريس

احتج عدد من الباعة المتجولين و “الفراشة”، في الزنقة 10 المؤدية إلى مسلك سوق أولاد ميمون بمدينة الناظور، على المقاربة التي تنهجها الجهات المسؤولة والمتمثلة في التكثيف من حملات تحرير الملك العمومي.

وانتفض المحتجون ضد رئيس جماعة الناظور، داعين إياه إلى توفير بدائل اقتصادية تمكنهم من استئناف أنشطتهم المهنية.

وطالب هؤلاء بتفعيل مخرجات الحوارات السابقة والمتمثلة في إحداث شوق نموذجي لممارسة أنشتطهم التجارية بعيداً عن المطاردات اليومية للقوة العمومية والشرطة الإدارية.

وأكدت إحدى السيدات التي تجاوزت عقدها السادس في تصريح لها “لناظور بريس”، أنها وجدت نفسها غير قادرة على توفير لقمة العيش، بعد منعها من عرض سلعها بالزنقة 10، مشيرة إلى أنها تتعرض للطرد من طرف الشرطة الادارية والقوة العمومية، متسائلة عن الحلول الممكنة في ظل غياب أي بدائل اقتصادية بالمنطقة.

وأكدت ذات المتحدثة أن لها ابنين مريضين تعيلهما، وبسبب منعها من ممارسة أنشطتها التجارية أصبحت مهددة بالفاقة والحاجة وعن تسديد أبسط حاجياتها اليومية، مؤكدة بقولها: المجلس الجماعي غير مبال بمعاناتنا”.

وأكد المحتجون أنهم سيخوضون أشكالا احتجاجية أخرى إلى غاية تمكينهم من حقوقهم والإستجابة لملفهم المطلبي.

شاهدوا الفيديو:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق