العثماني : ”التوقيت الصيفي مرتبط بالأمن الطاقي وخص الإنسان إلا شعل الضو يشعل ليه الضوء

ناظور بريس29 أكتوبر 2018آخر تحديث :

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بأنه يحيي جميع المواطنين والمواطنات الذين عبروا عن آرائهم بخصوص الإبقاء التوقيت الصيفي (GMT+1) بشكل رسمي، وأنه جرى الانصات إليهم، غير أن الأسباب التي دفعت لهذا القرار مرتبط باستهلاك الطاقة.

وأضاف العثماني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن قرار الإبقاء على التوقيت الصيفي مرتبط أيضا في عمقه بالأمن الطاقي، قائلا :”خص الإنسان إلا شعل الضو يشعل ليه الضو …يبقى التزويد الكهربائي مستمر طول اليوم وطول السنة“.

وزاد العثماني في تصريحه على أنه «وفي أحيان عديدة في فصل الصيف وبالضبط في أوقات الذروة حيث تكون مخاطر الارتفاع الكبير لاستهلاك الطاقة مما قد يؤدي لعدم التزويد والانقطاع.. حيث وتفاديا لهذا وجد التوقيت الصيفي»، يقول رئيس الحكومة.

وأردف العثماني في تصريحه الغريب متحججا بإحصائيات، أنه تمت الملاحظة على مدى الثلاث سنوات السابقة استهلاك كبير للطاقة خلال فترة الذروة وهو ما تقرر على اثره اتخاذ هذا القرار.

وأوضح العثماني بأن حكومته واعية بسلبيات الإبقاء التوقيت الصيفي بالنسبة للمواطنين وأيضا للمقاولات، وكذا الأطفال الصغار ممن يلجوون المدارس في الصباح الباكر، مضيفا بأنه وجه تعليماته لوزير التعليم لتدقيق الإجراءات المصاحبة للقرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق