المنظمة العالمية للصحة تكشف متطلبات إنهاء حالة الطوارئ في 2022

ناظوربريس .نت9 فبراير 2022آخر تحديث :

إفي

أطلقت المنظمة العالمية للصحة، اليوم الأربعاء، نداء إلى الدول المتقدمة للمساهمة بمبلغ 23 مليار دولار في المكافحة العالمية لـ”كوفيد-19″؛ وهو تمويل تثق فيه من أجل “إنهاء حالة الطوارئ العالمية بسبب الوباء في عام 2022”.

وسيتم تخصيص جزء كبير من هذا المبلغ (16 مليار دولار) إلى “ACT Accelerator”، وهي مبادرة أطلقتها المنظمة نفسها، وغيرها من المنظمات الدولية في عام 2020، لتحسين وصول البلدان النامية إلى اللقاحات والعلاجات والاختبارات وغيرها من الأدوات لمكافحة “كوفيد-19”.

ومن خلال هذه الأموال، تأمل المنظمة العالمية للصحة في شراء 600 مليون لقاح، و700 مليون اختبار تشخيصي، وعلاج 120 مليون مريض، وتوفير معدات وقائية لصالح 1.7 ملايين عامل صحي، خاصة في البلدان ذات الأنظمة الصحية الأكثر هشاشة.

وستمول أيضا التجارب السريرية للعلاجات واللقاحات ضد “كوفيد-19″، في وقت يبدو فيه أخيرا أن أسوأ موجة من العدوى، المرتبطة بمتحور “أوميكرون”، بدأت تتراجع على مستوى العالم.

وسيتم تخصيص 6.8 مليارات دولار أخرى لتكاليف شحن المواد المشتراة من قبل مبادرة “ACT Accelerator”، والتي تسعى منظمة الصحة من خلالها إلى الحد من عدم المساواة في مكافحة الوباء.

وتحذر منظمة الصحة العالمية، منذ شهور، من أن هذه الفجوة خطيرة قد تتسبب في ظهور المزيد من المتحورات الضارة من فيروس كورونا؛ بعدما تم اكتشاف متحورات “دلتا وأوميكرون” لأول مرة في البلدان النامية والهند وجنوب إفريقيا.

وتذكر المنظمة، التي تتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرا لها، أنه في البلدان منخفضة الدخل تم تلقيح 10 في المائة فقط من مواطنيها ضد فيروس كورونا، وأن الوصول إلى الاختبارات التشخيصية أقل من ذلك؛ فمن بين 4.7 مليارات اختبار تم إجراؤها في العالم هناك 22 مليونا فقط، بنسبة 0.4 في المائة لهذه الاقتصادات الفقيرة.

وذكرت المنظمة العالمية للصحة، في نداء جديد للحصول على مساعدات مالية، أنه “مع كل شهر يتأخر فيه هذا الدعم، يتعرض الاقتصاد العالمي لخطر فقدان أربعة أضعاف الاستثمار المطلوب من قبل ACT Accelerator”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق