العنف المدرسي .. شجار بين أستاذ وتلامذته بثانوية طه حسين التأهيلية بالناظور

ناظور بريس1 نوفمبر 2021آخر تحديث :

لا زال مسلسل العنف داخل الفصول الدراسية قائما ويعرقل سيرورة التحصيل الدراسي لدى التلاميذ، فقد شهدت ثانوية طه حسين التأهيلية نشوب شجار بين أستاذ وتلامذته بالمستوى الثانية باكالوريا شعبة التدبير المحاسباتي على إثر مشادة كلامية بينهم.

وحسب بعض الشهادات فقد أقدم الأستاذ على سب إحدى التلميذات التي تعاني ضعفا بالبصر بألفاظ نابية حينما همت بالتقاط صورة للسبورة كي تتمكن برؤية محتواها، قبل أن يحطم هاتف زميلها ما خلف موجة رعب بين التلاميذ، الذي دفعهم للاحتجاج ضد هاته التصرفات ومغادرة الفصل الأمر الذي رفضه الأستاذ، ونتج عنه شجار انتهى بكسر يد أحد التلاميذ الذي خضع لجراحة بأحد المصحات الخاصة بالناظور وإغماء إحدى التلميذات، حسب شهود عيان.

هذا وقد عبر الرأي العام الذين تابعوا الحادثة عن كثب عن استيائهم جراء ما حصل، في حين يطالب التلاميذ بإيجاد حل مستعجل وآني بعدما عبروا عن خوفهم من تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا ورفضهم القاطع ولوج القسم إن لم يتم اتخاذ اجراء تأديبي في النازلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق