مسؤولة إسبانية تنفي وجود تاريخ محدد لفتح معابر مليلية مع الناظور

ناظوربريس .نت18 نوفمبر 2021آخر تحديث :

نفت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية المحتلة، صابرينا موح، وجود تاريخ محدد لفتح الحدود مع المغرب، وذلك بعدما راجت أخبار عن تحديد مارس من العام المقبل موعدا لفتح الحدود المغلقة بين البلدين منذ نحو عامين.

وأكدت موح، أنه لا يوجد تاريخ محدد لإعادة فتح الحدود.

وأوضحت أنه حينما يكون الوقت معروفا سيتم الإعلان عنه.

وكانت صحيفة “ال إسبانيول” الإسبانية قد أكدت أن خالد الزروالي الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، قد أصدر أوامر بالفعل لسلطات الناظور وتطوان لتمهيد الطريق لإعادة فتح الحدود بين سبتة ومليلية المحتلتين، بعد أن ظلت مغلقة لأزيد من عام، بسبب تداعيات فيروس كوونا المستجد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن يومي الجمعة والسبت القادمين سيكونان حاسمين لتحديد موعد لإعادة فتح الحدود البرية للمغرب مع سبتة ومليلية ، المغلقة منذ 13 مارس 2020.

هذا ورجحت مصادر الصحيفة أن يتم فتح المعبرين شهر مارس المقبل.

وقد وضع المغرب، حسب المصادر ذاتها، شروطا لإعادة فتح معابر المدينتين المحتلتين، حيث اقترح فتح ممر واحد في كل ثغر، وهما معبر “بني إنصار ” في مليلية ومعبر “طراجال” في سبتة، على أن تعطى الاولوية في العبور لسكان منطقتي الناظور وتطوان، والثغرين المحتلين في الاتجاه المعاكس.

ومن جانبها، تؤكد السلطات الإسبانية على أنه ستعطى الأولوية لولوج سبتة ومليلية المحتلتين، إلى المغاربة العاملين في الثغرين.

وكان وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، قد كشف، في مناسبة سابقة، أن معابر الثغرين المحتلين، سيتم فتحها من جديد “عندما تسمح دوافع الصحة العامة” لكل من المواطنين الإسبان والمغاربة، دون تحديد تاريخ تقريبي لذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق