لمكتب النقابي للعاملات و العمال الحدوديين في لقاء تواصلي ب UMT الناظور

ناظور بريس8 يوليو 2019آخر تحديث :

نظم المكتب النقابي للعاملات و العمال الحدوديين بالناظور لقاءا تواصليا بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم أمس الأحد لتدارس مجموعة من الهموم التي تشغل بال هذه الشريحة من العمال التي تعاني في صمت بعيدا عن أعين السلطات المعنية التي تأخذ تجاههم موقف اللامبالاة دون أن يلتفت لهم أحد على اعتبار أنهم أناس فرض عليهم التهريب المعيشي لانسداد الافاق وانعدام فرص الشغل والتجأوا لامتهان التهريب المعيشي بدلا من الارتماء في أحضان الرذيلة أو الاجرام بأنواعه .

لذا تمت مناقشة نقطة حساسة تتعلق بالوزن من الأثقال المحمولة من طرف هؤلاء العمال المسمى ب ( البورطو ) الذي طالب النقابيون التقليل من القيمة الوزنية لدى الشخص حتى يتسنى خلق فرص شغل لباقي الاخوان الذين يشكون البطالة بمعنى أوضح البحث عن إيجاد فرص شغل إضافية لامتصاص البطالة.

ولخصوا الأسباب لتحقيق ما يلي .

1 حفظ كرامة العاملات و العمال الحدوديين.

2 مضاعفة فرص الشغل لضعفين أو أكثر.

3 مقاربة أمنية أنجع.

4 ظروف ملائمة للمراقبة الجمركية.

5 تقليص مجمل السلع المحمولة إلى الربع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق