فيدرالية الكرامة تخرج في حملة لزرع الدفء لفائدة المتشردين ببني انصار تحت شعار”كلنا متضامنون معكم”

ناظور بريس3 يناير 2019آخر تحديث :

ناظوربريس مصطفى تلاندين
في إطار أنشطتها الإشعاعية وتماشيا مع برنامجها التحسيسي والتوعوي الذي سطرته فيدرالية الكرامة لجمعيات المجتمع المدني بالجهة الشرقية، افتتحت موسمها الجديد 2019 مساء اليوم الثاني من يناير بتنظيم حملة لتوزيع عشاء ساخن على المتشردين بمختلف أعمارهم بمدينة بني انصار تحث شعار “كلنا متضامنون معكم “ و ذلك بتجنيد جميع متطوعي و أعضاء المؤسسة على شكل فرق جابت مختلف النقاط السوداء التي تعرف تواجد المتشردين وأطفال الشوارع في المدينة حيث تم الاتصال بهم وجمعهم في مكان متسع وتم تحسيسيهم بخطورة الوضع الذي يعيشون فيه خاصة خلال هذه الفترة التي تعرف جوا باردا قبل أن يتم توزيع الأكل عليهم حيث باشر الطاقم التمريضي الذي رافق الحملة بمجموعة من المساعدات الطبية الأولية وتقديم بعض الأدوية لهم، وقد وجدت حالات كثيرة خطيرة تستدعي المراقبة والمتابعة، وقد أدخلت اللجنة المكلفة حالة حرجة لشاب تعفنت رجلاه إلى المستشفى الحسني بالناظور. كما تطوع 10 حلاقين بمساهمتهم لحلاقة من أراد ذلك لعل هذه المبادرة تقيهم وتنتشلهم ولو لفترة من لهيب البرد القارص الذي يعيشونه جراء تشردهم.
وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة الإنسانية نحو 500 شخص ابتهجوا كثيرا بها وتمنوا أن تستمر وتتواصل، وقد عبر العديد منهم عن كون عيشهم في الشارع لم يكن لدى غالبيتهم اختياريا بقدر ما فرضته ظروف قاهرة والتي يمكن إجمالها في التفكك الأسري الذي يتسبب دائما في تبعات سلبية يؤدي المجتمع ثمنها غاليا من خلال انتشار مظاهر تسيء لسمعة وجمالية البلاد .كما أن ظاهرة “الحريك” الحلم الذي يريد تحقيقه أغلبهم بمرورهم للضفة الأخرى حسب الاستمارة التي خصصتها الفيدرالية لكل مستفيد للتعرف على هويتهم والأسباب الحقيقية وراء كل هذا.

الفيدوهات في صدد التحميل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق