فلكي مغربي: هذا تاريخ عيد الأضحى بالمغرب

ناظور بريس10 أغسطس 2018آخر تحديث :

متابعة

توقع هشام العيساوي، الخبير الفلكي، خريج دار الحديث الحسنية للدراسات الإسلامية العليا بالرباط، أن يكون يوم الأربعاء 22 غشت الجاري، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيما سيكون فاتح شهر ذي الحجة هو يوم الاثنين المقبل.

وأوضح العيساوي، من خلال نتائج حسابية نشرها على صفحته بموقع فيسبوك، بأنه من المنتظر رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد مغرب يوم الأحد 29 ذي القعدة، بما أن اجتماع الشمس والقمر أو “الاقتران”، أو ما يصطلح عليه بتولد الهلال، سيحدث يوم السبت المقبل على الساعة 9 و 58 دقيقة صباحا بالتوقيت العالمي، ومعها يكون عمر الهلال مغرب يوم الأحد المقبل يوم التحري قد تجاوز 34 ساعة، وهو وقت كاف لرؤية الهلال بالعين المجردة.

واستنادا لذلك، يقول المصدر ذاته، فإن فاتح شهر ذي الحجة هو يوم الاثنين المقبل 13 غشت وأول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 22 غشت، و”الأيام المعدودات” محددة في أيام الخميس، الجمعة والسبت 23 و24 و25 غشت باعتبارها أيام الذبح والأكل والشرب والذكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق