صوت الرصاص يعود إلى الريف.. انتفاضة الخميس 1984 في فيلم جريء يعرض لأول مرة

ناظور بريس17 نوفمبر 2019آخر تحديث :

 


عرفت قاعة المركب الثقافي الخاصة بعرض افلام مهرجان سينما الذاكرة المشتركة في دورته الثامنة، عرض فيلم خميس 84 يوم امس، للمخرج محمد بوزكو.

وعرف عرض الفيلم الذي انتجته شركة “تازيري برود” حضور وازنا من مختلف شرائح المجتمع الناظوري، كما تميز هذا العرض بحضور وزير العدل المغربي السابق محمد اوجار.

ويتطرق الفيلم، إلى أحداث يوم الخميس 19 يناير 1984 التي شهدتها مدينة الناظور، وذلك من زاوية تأثيراتها النفسية على الأشخاص من خلال سيناريو كتبه المخرج نفسه، يتطرق فيه لشخص يدعى خميس، يعيش عجزا جنسيا، لكنه في تلك الليلة سيتمكن من استعادة نشاطه؛ بيد أنه وهو يهم بالاختلاء بزوجته سمع أصوات الرصاص تقترب من منزله، ما جعله يعود إلى عجزه، ومن ثمة فقدان رجولته، وهو ما يجعله يشعر بحالة نفسية معقدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق