شاهدوا.. كسّاب بالناظور يُفجّر حقائق مثيرة عن أضاحي 1000 درهم

ناظوربريس .نت30 يونيو 2022آخر تحديث :

ناظور بريس

بعد تسجيل ارتفاع كبير في أثمنة أضاحي العيد، هذه السنة، توجهت “ناظور بريس” إلى إحدى ضيعات تربية المواشي بالناظور، لمعرفة الأسباب على لسان أحد الكسابة.

وقال الكساب في تصريح لـ “ناظور بريس”، إن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أثمنة الأضاحي لهذه السنة، هو العلف، لأن الفلاح يضطر إلى إدخال الأغنام إلى الاسطبلات من أجل تعليفها، عوض تركها ترعى في الحقول.

وأضاف الكساب، أن مجموعة العوامل ساهمت في غلاء الأضاحي ارتفاع سعر الاعلاف وتكاليف تربية الاكباش، فضلاً عن اكراهات أخرى عديدة، اضطر معها الفلاحون الى رفع ثمن الاكباش.

وأوضح الكساب، أن الفلاحين يقومون بحصر جميع المصاريف التي صرفوها على الخرفان، ومن ثم يتم تحديد سعره في الأسواق.

وعن أضاحي العيد التي تتراوح أثمنتها ما بين 1000 و 1700 درهم، قال الكساب إنها لا تصلح لهذه المناسبة كونها إما تكون مريضة أو بها إعاقة أو شيء من هذا القبيل، مشيراً في هذا الصدد إلى أن ثمة زيادة في الأسعار هذه السنة بنسبة 40 في المائة.

شاهدوا الفيديو:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق