الحسيمة..دقائقُ من الأمطار الغزيرة تُغرق بني بوعياش وتُعرقل حركة السّير -صور-

ناظوربريس .نت5 مايو 2022آخر تحديث :

أدت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها إقليم الحسيمة، أمس الثلاثاء 3 ماي الجاري، ثاني أيام عيد الفطر، إلى غرق شوارع على مستوى مدينة بوعياش، وتراكم للأتربة والأوحال وكذا عرقلة حركة السير.
وتسبب تهاطل الأمطار بغزارة لدقائق قليلة في مدينة بني بوعياش عن عرقلة حركة السير على مستوى حي بوغرمان بالطريق الوطنية رقم 2، بعد أن غمرتها الأحجار والأتربة، فيما عجزت بالوعات قنوات الصرف الصحي عن استيعاب كمية التساقطات المطرية، حيث عرفت أحياء من قبيل حي سيدي أحمد تجمعا للمياه.

وفي هذا الصدد، أوضح سعيد أكروح رئيس جماعة بني بوعياش في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي ” الفيسبوك “، أن مصلحة الأشغال التابعة للجماعة تدخلت لإزاحة الأوحال العالقة بالطريق و إزالة المياه المتجمعة على الطريق و في أحياء سيدي أحمد وبوغرمان، والمساعدة في ضخ مياه الأمطار من بعض المنازل بهذه الأحياء، حيث تجند للقيام بهذه العملية أعوان الجماعة، وأعوان الإنعاش.

عملية التدخل عرفت مُشاركة عدة أطراف من ضمنهم مواطنون متطوعون، حيث أشار رئيس الجماعة أنها قد استمرت إلى حدود الساعة السادسة مساءً، وتمت الإستعانة بآليات الجماعة المتوفرة (تراكس، مضخات المياه، أنابيب…)، كما تم توفير آليات أخرى جرى إعارتها من بعض المقاولين الشباب بالمدينة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت بأن أمطارا قوية و محليا رعدية (من 20 إلى 35 ملم) ستهم عددا من أقاليم المملكة، أمس الثلاثاء من ضمنها عمالات و أقاليم الحسيمة و كرسيف و تاويرت و تازة و بولمان و مكناس و الحاجب و سيدي سليمان و سيدي قاسم و الخميسات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق