وزارة الصحة تشرح إجراءات وكيفيات تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

adil nador
صحة
adil nador3 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر

ait taleb 504x300 1 -

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لوباء كوفيد- 19 ابتداء من يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن الوزارة، فإن هذه العملية ستهم، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر، حيث سيتلقى الأشخاص المعنيون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.

وعليه، ونظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد-19، يضيف البلاغ، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية.

ويجب على الجميع، تُشدد وزارة الصحة عبر بلاغها، الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق