هولندا .. 25 سنة سجناً لمتهم بتصفية مغربي أمام أفراد أسرته

ناظوربريس .نت27 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ناظوربريس .نت
دولية

77 - ناظوربريس نت

قضت محكمة الجنايات في امستردام، أمس الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، بإدانة متهم بقتل مغربي، وحكمت عليه بـ 25 سنة سجنا نافذا، وكان المتهم، وهو هولندي الأصل قد اتهم بالقتل العمد، وحيازة أسلحة ومحاولة القتل، بعدما وجه 11 رصاصة للهالك المذكور، حين كان في سيارته رفقة طفله.

وفي تفاصيل الواقعة التي تعود إلى دجنبر من سنة 2019، كما أوردتها صحيفة “Het Parool” الهولندية واسعة الإنتشار، فقد كان الضحية المدعو “رشيد كوتار” قد وضع ابنه في المقعد الخلفي لسيارته المصفحة من نوع BMW بعد درس السباحة، عندما ركض رجلان نحوه، وأطلق أحدهما النار 11 مرة على الأقل، ليموت كوتار على الفور. لكن الرصاص لم يصب ابنه، حيث تُظهر صور كاميرات المراقبة الصبي وهو يخرج من السيارة فوق جثة والده المحتضر، وينظر إلى الوراء ويركض إلى المجمع الرياضي.

وحسب المصدر ذاته، فقد قالت هيئة المحكمة في الحكم إن “حقيقة أن القتل قد ارتكب أمام الإبن الصغير الذي عرضت حياته للخطر هو الآخر يدل على انعدام الضمير الذي ارتكبت به الأفعال وازدراء حياة الإنسان” من طرف المدان.

وتمت الجريمة التي تعد أحد أبرز عمليات التصفية في هولندا إبان حرب تصفية الحسابات بين عصابات تجارة المخدرات التي عرفتها شوارع هولندا سنة 2019، وامتدت رحاها حتى إسبانيا ودول أوروبية أخرى، حيث تم تعقب سيارة “كوتار” بواسطة سيارة أخرى، التي فر فيها المسلحون بعد التصفية، كما شوهد أحد المسلحين في صالة الألعاب الرياضية في اليوم السابق للتصفية، و بعد أكثر من خمسة عشر دقيقة من إطلاق النار ، تم العثور على السيارة محترقة في منطقة Buitensingel ، بالقرب من ملعب Johan Cruijff.

وفيما يتعلق بالمتهم الثاني في القضية، سيف الدين م.، والذي أجرى اتصالًات هاتفية عدة مرات في 12 دجنبر 2019 مع المتهم الأول جوناثان س. ومع سائق سيارة الهروب المدان سابقًا، روشينو ج. البالغ من العمر 17 عامًا، فلم يجد القضاة أدلة كافية على أنه كان المسلح الثاني الذي لم يطلق النار، لكنه ضرب “كوتار” بقوة على رأسه بالسلاح، كما تظهر كاميرات المراقبة في المنطقة.

وقضت المحكمة، بغرامة مالية في حق المدان، حيث يتعين عليه دفع تعويض قدره 27700 يورو للابن و 17500 يورو لوالد الهالك.

جدير بالذكر، أن الضحية “رشيد كوتار” كان مرتبطا بزعيم عصابة معروف من منطقة الريف بالمغرب الملقب بـ “سمير سكارفيس”، والذي تمت تصفيته في ماربيا سنة 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق