هل يمكن الاستحمام أو السباحة بعد تلقي لقاح كورونا؟.. خبير مغربي يوضح

adil nador
نصائح طبية
adil nador29 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
vaccination 2 2 - Nadorpress.net

تزامنا مع الإقبال الكثيف على مراكز التلقيح بالمغرب سيما من طرف الشباب، يتساءل الكثير من المواطنين حول ما إذا كان بإمكانهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة الاستحمام أو ممارسة السباحة بعد تلقي لقاح كورونا.

وفي هذا السياق، قال الدكتور والبروفيسور، الطيب حمضي، الباحث في السياسات والنظم الصحية، إنه من الناحية الطبية والعلمية لا مانع من الاستحمام أو ممارسة الرياضة بعد تلقي كورونا.

وأضاف البرفيسور حمضي، أن الملقحين يمكن لهم الاستحمام والاستجمام والسباحة والاستكشاف، وممارسة حياتهم اليومية بشكل عادي.

وأشار حمضي، إلى أن الملقح يمكن له أن يتناول طعامه وشرابه بشكل عادي كما يمكن له أن يصوم، وفي حالة إذا أحس بأعراض جانبية كالإرهاق والتعب، فآنذاك يمكن أن يتناول “دوليبران”، ويخلد للراحة.

وخلص حمضي إلى أن بعض الملقحين يمكن أن يحسوا بأعراض جانبية كارتفاع درجة حرارة الجسم أو الحريق، لكن سرعان ما تزول بعد مرور ساعات من أخذ اللقاح.

وكانت وزارة الصحة، كشفت أمس السبت، في النشرة اليومية لنتائج لـ(كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل”كوفيد-19″، بلغ 18 مليون و204 آلاف و563 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 14 مليون و337 ألف و280 شخص.

يوسف شلابي

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: