هل تمدد السلطات المغربية قرار إغلاق “الحدود” من جديد؟.. مصدر يبسط السناريوهات المتوقعة

adil nador
الجالية
adil nador12 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

2259c01a69ea520b8f4c0fa4e947bfe3 XL -

تتساءل فئة عريضة من المواطنين، حول مدى اعتزام السلطات المغربية إعادة استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة، عقب تمديد قرار التعليق إلى غاية 31 من الشهر الجاري.

وينتظر مواطنون مغاربة عالقون في بلدان أجنبية انتهاء موعد “الإغلاق”، الذي حددته السلطات مسبقا في 31 من الشهر الجاري، مبدين تخوفهم من استمرار التمديد مرة أخرى.

وتوقع مصدر مطلع، احتمال استمرار إغلاق “الحدود” في وجه حركة السفر، معتبرا أن القرار سيجنب المغرب “كارثة صحية”، خاصة في ظل الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون” عبر العالم.

وأكد ذات المصدر، أن المغرب فضّل حماية رعاياه وتدخّل بشكل استباقي، من أجل منع الرحلات ومنع تفشي الفيروس بسرعة كبيرة، غير أنه على الرغم من ذلك، فإن أعداد الإصابات ارتفع بشكل صاروخي، الأمر الذي يُحتّم على السلطات اتخاذ مزيد من الحذر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق