من قلب مليلية.. لحظات استثنائية واستقبال حار وأجواء فرح خلال وصول ناظوريين إلى معبر بني انصار- فيديو

adil nador18 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
adil nador
صوت و صورةمحلية

Screenshot 20220518 204023 - ناظوربريس نت

ناظور بريس

بعد إغلاق دام عامين وشهرين جراء تداعيات جائحة كورونا والأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، أعيد افتتاح الحدود البرية بين المغرب ومليلية المحتلة.

هذه الخطوة لاقت ترحيبا واسعا خاصة في طرف المواطنين الذين التقتهم عدسة “ناظور بريس”، حيث. أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بافتتاح “باب مليلية”.

وحسب تصريحات استقتها الجريدة من عين المكان، فإن فتح معابر مليلية جعلهم سعداء لقضاء أغراضهم المهنية والسياحية بسلاسة، دون الاضطرار للسفر جوا أو بحرا، مؤكدين في السياق ذاته أن الناظور بدون مليلية لاشيء، وفق تعبيرهم.

واستقبلت النّاظور، ليل الاثنين الثّلاثاء، العشرات من الوافدين من مدينة مليلية المحتلّة بعد الفتح التّدريجي لمعبر بني انصار، تفعيلا للاتفاقية الموقّعة بين المغرب وإسبانيا بخصوص إعادة فتح معابر مدينتي سبتة ومليلية الخاضعتين للسّيادة الإسبانية.

ودخل في المرحلة الأولى، كما كان متفقا عليه سابقا بين المغرب وإسبانيا، المواطنون القاطنون بمدينة مليلية والحاملون للجنسية الإسبانية والمقيمون بالاتحاد الأوروبي والأشخاص المصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المغربية والإسبانية اتفقت على فتح معبري سبتة ومليلية منتصف ليلة الاثنين-الثلاثاء أمام المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة “شنغن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق