مغاربة إسبانيا” غاضبون من ارتفاع أسعار تذاكر البواخر

adil nador20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
adil nador
وطنية

Le premier navire transportant des Marocains du Monde arrive au port Tanger Med 750×430 MAP 1 - ناظوربريس نت

تسود حالة من الاحتقان بين صفوف أفراد الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، بعد الارتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر البواخر، الأمر الذي سيحول دون عودة عدد كبير منهم إلى أرض الوطن، لقضاء عطلة الصيف وفق ما هو معتاد كل سنة.

وعمدت شركات الملاحة البحرية إلى رفع أسعار التذاكر بشكل غير مسبوق، تزامنا مع الارتفاع المهول الذي تعرفه أسعار المحروقات، على المستوى الدولي، الأمر الذي نزل كالصاعقة على مغاربة إسبانيا الراغبين في قضاء عطلة الصيف في المملكة، وذلك بعد مرور سنتين من عدم التحاقهم بأرض الوطن

ووفق عدد من المغاربة المقيمين بإسبانيا، فإن الأسعار التي تطبقها شركات الملاحة البحرية، ليست في متناول الجميع، إذ يتراوح سعر التذكرة عبر الباخرة انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا نحو ميناء مدينة طنجة، حاليا ما بين 560 و600 يورو، فيما يتوقع أن يتضاعف هذا السعر خلال الأسبوع المقبل ليصل لأزيد من 700 يورو.

ومن المرتقب أن تعرف أسعار التنقل عبر البواخر، ارتفاع مهولا خلال شهر يوليوز المقبل، وهو الأمر الذي تشهده هذه الفترة في المواسم العادية مع الإقبال المتزايدة لمغاربة العالم للتنقل خلالها لأرض الوطن بحرا، لكن هذه السنة تعد أكثر تضخما في الأسعار بسبب أزمة المحروقات، لتتعالى بذلك الأصوات المطالبة بضرورة تدخل الحكومة لحماية قدرتهم الشرائية، وتشجيع السياحة المغربية بأثمنة معقولة.

ويراهن مهنيو السياحة في المملكة على تحقيق قفزة في القطاع خلال الصيف، بعد تضررهم بشكل كبير منذ بداية الجائحة، حيث كبدهم إغلاق الحدود خسائر مالية فادحة، سببت لفئة مهمة منهم بالإفلاس، لكن أمر ارتفاع أثمنة التذاكر قد يؤثر سلبا في مخطط إنعاش هذا القطاع، الذي تقوده وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

يذكر أنه حسب الإحصاءات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، بلغ عدد السياح الذين ولجوا المغرب قبل متم شهر يونيو ما يقارب 11 مليون شخص، لتحتل المملكة بذلك المرتبة الثالثة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلف كل من السعودية الأولى بـ 18 مليون سائح، والإمارات الثانية بـ 14.8 مليون زائر للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق