مراقبة صارمة بالمعابر الحدودية لتفادي دخول المسافرين بشواهد “بي سي إر” مزورة

adil nador21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
adil nador
وطنية
8A86F894 5464 4774 9047 BAB6A597007C 620x414 1 - ناظوربريس نت
صورة تعبيرية

شرعت عناصر الأمن والجمارك المتواجدة بكل من مينائي طنجة المدينة وطنجة المتوسط وكذا معبر باب سبتة، في تشديد المراقبة على شواهد فحص الـ “بي سي إر”، وذلك لتفادي دخول مسافرين بوثائق مزورة والمساهمة في الزيادة في انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد توصل العاملون بالمعابر الحدودية بتعلیمات صارمة، بضرورة التأكد من صحة شواهد المختبرات الطبية الخاصة بكشف “كورونا”.، عقب توصلها بمعلومات تفيد قيام عدد من المسافرين بتجهيز وثائق مزورة للدخول الى التراب الوطني.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق عن الغاء شرط التوفر على فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR”من أجل الولوج للمملكة، قبل أن تتدارك الأمر وتؤكد أن الإلغاء يشمل فقط الأشخاص حاملي جواز التلقيح ساري الصلاحية، فيما ما زال مفروضا على الأشخاص غير الملقحين.

ويتعين على الأشخاص الأكبر من 12 سنة، الإدلاء إما بجواز التلقيح أو فحص سلبي لأقل من 48 ساعة قبل موعد السفر مع تعبئة الإستمارة الصحية للمسافر وتوقيعها قبل التسجيل، فيما تم إعفاء الاطفال أقل من 12 سنة من هذه الشروط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق