مراسلة رسمية.. المغرب يمهد لتنظيم رحلات استثنائية بدعوة وكالات الأسفار لإحصاء زبنائها العالقين في دول العالم

adil nador
مجتمع
adil nador7 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

956d2f73c5c606777df2ddc358410d83 750x450 2 -

حمزة المتيوي

أصبح في حكم المؤكد أن المغرب سيُبرمج برحلات عودة استثنائية لمواطنيه العالقين في مختلف دول العالم بسبب قرار وقف الرحلات الجوية الذي اتخذته الحكومة من أجل تفادي وصول “أوميكرون” النسخة المتحورة من فيروس “كوفيد 19″، تزامنا مع تنامي احتمال تمديد هذا الإجراء الاحترازي لأسبوعين آخرين على الأقل بسبب احتفالات رأس السنة، الأمر الذي أكدته مراسلة رسمية اطلعت عليها “الصحيفة”.

وتوصلت وكالات الأسفار العاملة في تراب المملكة يوم أمس الاثنين، بمراسلة من الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، تطلب من المشرفين عليها إحصاء زبنائها العالقين في الخارج بسبب وقف الرحلات الجوية، وتدعوهم إلى تسليمها لوائح بأسمائهم ومعطياتهم بشكل عاجل من أجل إحالتها على السلطات المغربية تمهيدا لبرمجة رحلات عودته في أقرب الآجال، وفق منطوق المراسلة.

وأكدت مصادر مهنية لـ”الصحيفة” أن هذه الخطوة أتت بعد تواصل جرى بين مسؤولي الفدرالية الممثلة لوكالات الأسفار وبين الوزارة الوصية على قطاع السياحة، مبرزة أن الأمر لا يهم فقط العالقين في الدول الأوروبية، بل يعني بالدرجة الأولى العالقين في تركيا ودول الخليج، حيث إن المسافرين إلى هذه الوجهات هم الذين يتواصلون بشكل أكبر مع وكالات الأسفار من أجل ترتيب رحلاتهم، ونفت في المقابل إطلاع الوكالات على أي برنامج أولي للرحلات الاستثنائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق