مجلس جماعة الناظور وفضيحة الدعم العمومي !

adil nador
2021-05-10T23:40:26+00:00
أراء و مواقف
adil nador10 مايو 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مجلس جماعة الناظور وفضيحة الدعم العمومي !
received 855478961983867 - Nadorpress.net

بقلم : أشرف المسعودي

في ظل الانتقادات العديدة التي شابت توزيع منح الجمعيات من طرف جماعة الناظور ، والضجة الكبيرة الناتجة عنها من طرف الفعاليات المدنية بالمدينة التي عبرت عن رفضها التام لطريقة التوزيع، وتشبثها بمطلب فتح تحقيق في كواليس منح الدعم للجمعيات خاصة بعد إدراج جمعيات ورقية لم نسمع بأنشطتها من قبل، ولا تتوفر حتى على صفحة رسمية لها في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أنه تم إقصاء جمعيات جادة اشتغلت حتى خلال فترة الجائحة.

ونحن لا نذكر جمعيات ثقافية لأن لنا دراية كاملة بكون بعض أعضاء المجلس لا فكرة لهم لا عن الثقافة ولا عن الأنشطة الثقافية، نحن هنا نتحدث عن الجمعيات الاجتماعية والإنسانية ودورها المهم ونذكر على سبيل المثال جمعية تشتغل على طول السنة وفي جميع الأيام والمناسبات الصعبة في المجال الاجتماعي والإنساني، إنها “جمعية تآزر لمرضى السرطان بالناظور”، والتي تقدم خدمات عديدة للمرضى المحتاجين كنقلهم بحافلة الجمعية إلى المركز الأنكولوجي بوجدة لعدة أيام في الأسبوع، واعانتهم في المبيت ومساعدتهم في جميع التحاليل والفحوصات والسكانير، إضافة لكونها تعمل أيضا على توفير الأدوية، وتنظيم أنشطة توعوية، والتكلّف بمصاريف المرضى خلال رحلة علاجهم.. وغير ذلك.

وهنا نطرح عدة تساؤلات: أليس من المخجل عدم إدراج كمثل هذه الجمعيات النشيطة التي تقوم بأدوار مهمة جدا لفائدة المواطنين ؟ هل الجمعية لم تستوفي المعايير التي إعتمدها مجلسكم المحترم ؟ أم لكونها ليست مقربة من أحد الأعضاء ؟.

بكل صراحة مهزلة غير مسبوقة في تاريخ المجالس الجماعية المتعاقبة على تسيير المدينة، وتهميش واضح للعمل الجمعوي النزيه والجاد..
نتمنى تدخل السيد عامل الإقليم للتأشير على صرف منح الجمعيات الجادة التي تستحق الدعم ورفض باقي الجمعيات الورقية، وتوقيف نزيف الدعم المشبوه لبعض الجمعيات لمدى تقربها من سماسرة الإنتخابات.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: