ظهور متحور جديد من فيروس كورونا في مدرسة ابتدائية بفرنسا

adil nador
دولية
adil nador12 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

Capture 10 768x474 1 -

أفاد موقع “CNEWS”الفرنسي ،أن السلطات الفرنسية رصدت متحورا جديدا من فيروس كورونا في المدرسة الإبتدائية منى عوزوف في مقاطعة فينيستير بمدينة بريتاني شمال غرب فرنسا منذ بداية شهر أكتوبر.

وحسب المصدر ذاته فقد تم تسجيل 24 إصابة من بينهم 18 طفلا في المنطقة المذكورة.

ونقلت صحيفة Le Télégramme أنه تم إغلاق فصلين من مدرسة منى عوزوف الابتدائية من بين الصفوف الاثني عشر كإجراء احترازي.

وأفاد مصدر مطلع في حديث لصحيفة “CNEWS”، أن هذا المتحور لا يتشابه مع أي متحور آخر من المتحورات(Alpha أو Beta أو Delta) ومن أجل تحديد نوعه، تم إرسال أربعة اختبارات إيجابية إلى المختبر للفحص، لكن النتائج لم تتطابق مع أي متحور آخر”.

ولذلك تم إجراء المزيد من التحليلات المتعمقة داخل معهد باستور، الذي أكد أن “هذه العينات لديها طفرات جديدة متعددة، لا سيما في بروتين سبايك، وهو بروتين يسمح للفيروس بدخول الخلايا البشرية. ووفقا لهذه التحليلات، فقد اختفى جزء صغير من هذا البروتين تماما عند مقارنته بمتغيرات أخرى لفيروس كورونا”.

وتم اكتشاف خمسة وعشرين أو ثلاثين سلسلة من هذا المتغير الجديد ، المسمى B.1.640 ، في جميع أنحاء العالم. خاصة في المملكة المتحدة واسكتلندا وسويسرا وإيطاليا.

يذكر أنه منذ انتشار جائحة كورونا الأولى نهاية العام 2019، ظهرت عدة متحورات للفيروس، أبرزها “ألفا” و”بيتا” و”دلتا” و”لامبادا”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق