طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظوز يحتشدون في وقفة احتجاجية ضد قرارات وزارة التعليم

adil nador
محلية
adil nador25 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
WhatsApp Image 2021 11 24 at 23.58.30 -

نظم طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، يوم أمس، مسيرة حاشدة ضد اعتماد الشروط الجديدة للمشاركة في مباريات التعليم التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعلى الخصوص منها: شرطا السن والانتقاء.

وانطلقت هذه المسيرة من الحرم الجامعي، صوب ملتقى الطرق “صوناصيد”، ثم عودتها إلى نقطة انطلاقتها، كما شهدت الكلية مقاطعة شاملة للدراسة.

ورفع المشاركون في هذه المسيرة شعارات ترفض الشروط الجديدة التي فرضتها “وزارة شكيب بنموسى”، للمشاركة في مباريات توظيف ما تسميهم الوزارة بالأطر النظامية للأكاديميات، الموزعين على أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أكدت في توضيح صادر عنها أنه تم بمناسبة الإعلان عن إجراء مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات “اعتماد مستجدات في غاية الأهمية، تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة”.

كما ذكرت الوزارة ذاتها أن المباريات المبرمجة هذه السنة “تندرج في صلب سياسة الارتقاء بالمنظومة التعليمية التي أكد عليها القانون الإطار 17-51، والتي جعلها النموذج التنموي الجديد في صدارة أولوياته ومثلما اعتمدها، أيضا، وبشكل صريح، البرنامج الحكومي”، مبرزة أن هذا التوجه “سيساهم في الاستجابة إلى تطلعات وانتظارات المواطنات والموطنين، فيما يتعلق بالمدرسة العمومية وبمستقبل بناتهم وأبنائهم”.

WhatsApp Image 2021 11 24 at 23.56.26 -
WhatsApp Image 2021 11 24 at 23.58.30 1 -

WhatsApp Image 2021 11 25 at 12.18.15 1 - طلبة الكلية المتعددة التخصصات بأسفي يحتشدون في وقفة احتجاجية ضد قرارات وزارة التعليم

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: