ضباط في الجيش الاسباني يزورون الصخور المحتلة قرب الناظور والحسيمة

adil nador
محلية
adil nador5 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

ESS 562539918 -

أرسل الجيش الاسباني مجموعة من ضباطه، للقيام بزيارة الى الصخور المحتلة بشمال المغرب، لتأكيد السيادة الاسبانية على هذه الصخور.

ويأتي هذا التحرك في سياق توتر العلاقات بين المغرب واسبانيا، وتقديم الاخيرة احتجاجا على اقامة مزرعة لتربية الاسماك قرب الجزر الجعفرية قرب اقليم الناظور.

وأفادت مصادر اسبانية ان الجنرال إنريكي ميلان مارتينيز، زار على رأس فرقة من الهيئة العامة للجيش الإسباني، صخرة صخرتي النكور وبادس قرب الحسيمة وفي جزر اشفارن قرب اقليم الناظور..

وكانت زورق دورية تابع للبحرية الإسبانية قام الأسبوع الماضي بمهمة مراقبة في مياه جزر اشفارين ، بعد احتجاج مدريد رسميا لدى الرباط على إقامة مزرعة أسماك بالجوار.

وحسب وسائل اعلام اسبانية أن إسبانيا تعتبر المياه المحيطة بجزر شافاريناس، أو اشفارين، ضمن المياه الاقليمية، فيما لا يعترف المغرب بذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق