شاهدوا.. ساكنة الناظور تعبر عن فرحتها بقرار رفع حظر التنقل الليلي: مكاين غير لعراسات والنشاط

adil nador9 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
received 1318263908604325 -

ناظور بريس

استبشر عدد من المواطنين الناظوريين خيرا، بقرار الحكومة المتعلق برفع حظر التنقل الليلي على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأكدوا في تصريحاتهم “لناظور بريس”، أنهم تضرروا كثيراً من تداعيات الإغلاق الليلي منذ تفشي فيروس كورونا بالبلاد، وما تبعه من إجراءات للحد من انتشاره.

وأضاف هؤلاء، أن هذا القرار يعتبر صائبا بعد تحسن الوضع الوبائي، مما سيتيح للعديد من التجار والمهنيين استعادة نشاطهم التجاري، بعد الركود التجاري الذي كانوا يعيشونه، مشيرين في السياق ذاته أيضاً إلى أنهم كانوا محرومين من المناسبات العائلية ” الأعراس، والتجمعات العائلية…”.

ويشار إلى أن الحكومة قررت اليوم الثلاثاء، رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداء من يوم غد الأربعاء 10 نونبر 2021.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتثمينا للنتائج الإيجابية التي تحققها “الحملة الوطنية للتلقيح” وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وأضاف المصدر أن الحكومة قررت اتخاذ مجموعة تدابير أخرى تشمل مواصلة العمل بإلزامية الإدلاء “بوثيقة جواز التلقيح” أو “بشهادة الإعفاء من التلقيح”، للسفر إلى الخارج، والولوج لجميع الفضاءات المغلقة، من مقرات العمل، والمؤسسات السياحية والتجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الرياضة والحمامات، إلى غير ذلك من المرافق العمومية.

كما تشمل هذه التدابير، يضيف البلاغ، السماح بالتنقل بين العمالات والأقاليم بدون الإدلاء بأية وثيقة، والسماح بإقامة الجنائز وتنظيم الحفلات والأفراح، في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها، ومواصلة إغلاق الفضاءات التي تحتضن التجمعات الكبرى أو التي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين.

شاهدوا الفيديو

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: