شاهدوا.. تفكيك شبكة تهرب الحشيش المغربي بالمروحيات إلى أوروبا

adil nador9 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

MIR 832552593 -

تمكن الحرس المدني الاسباني بالتعاون مع الشرطة الفرنسية وتنسيق مع الشرطة الاوروبية، من تفكيك منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب الى اوروبا بواسطة المروحيات، وغسل الاموال.

وكشفت مصادر مطلعة ان المنظمة المشكلة من مواطنين فرنسيين، تقوم بتهريب المخدرات من المغرب إلى الاندلس، ثم نقله لاحقا إلى فرنسا عن طريق اخفائه بين الحمولة القانونية للشاحنات الثقيلة.

وحسب ذات المصادر فإن تتبع هذه المنظمة، تم منذ 2020، عندما اكتشف الحرس المدني والشرطة الفرنسية نشاط المنظمة في جنوب اسبانيا، حيث كشفت التحقيقات عن وجود تحرك غير قانوني لمروحيات بين شمال المغرب وسواحل الاندلس.

ومكنت عملية رصد وتتبع المركبات التي كانت تستعملها المنظمة، من توقيف احد أعضائها، كان يتنقل بهوية مزورة، والذي قادها الى تحديد هوية 5 اعضاء آخرين.

ومكنت عملية تفكيك هذه المنظمة، من حجز 3 مروحيات وأسلحة نارية، وذخيرة، وسترات واقية من الرصاص، إضافة الى العديد من الأجهزة الالكترونية التي يتم استخدامها لتجنب تحركات الشرطة،

كما مكنت العملية من اعتقال 11 شخصا، وضبط اكثر من 2,4 طن من الحشيش و112 كيلوغراما من الماريجوانا، كما تم إصدار مذكرات بحث عن 9 أشخاص آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق