خطوة اسبانية جديدة تحمل اخبار سارة للمغاربة

Fouad9 فبراير 2024آخر تحديث :

ناظور بريس 

قالت جريدة “أوكي دياريو” الإسبانية، أن مزارعين إسبان اعترضوا، أمس الخميس، شاحنة مليئة بالطماطم المغربية وقاموا برمي عشرات الصناديق على الأرض وأتلفوا كميات كبيرة منها، وذلك في اليوم الثالث على التوالي من احتجاجات الفلاحين بإسبانيا.

وأظهر مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قيام العديد من المزارعين بإلقاء حمولة شاحنة على طريق سريع، في خيريز دي لا فرونتيرا (قادس)، والتي كانت مليئة بالطماطم من المغرب، احتجاجا على سياسات الاتحاد الأوروبي.

ويزعم المزارعون بأن الطماطم المغربية لا تخضع لنفس شروط إنتاجية الطماطم الإسبانية، وهو ما يسمح بإنتاج كيلو من الطماطم في المغرب بسعر يتراوح بين 10 و12 سنتا للكيلو، في حين أن الإسبانية تكلف ما يصل إلى أربع مرات أكثر : بين 25 و40 سنتًا للكيلو.

هذه المناوشات الاسبانية في كل الاحوال تصب في مصلحة المواطن المغربي حيث سيؤدي تقييد التصدير الى اسبانيا الى تخفيض السلع في الاسواق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق