حكومة مليلية تمنع مرور “أكباش العيد”

adil nador23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
adil nador
مجتمع

Screenshot 20220623 210513 - ناظوربريس نت

عبد الكريم هرواش من الناظور

على بعد أيام قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك، قرّرت حكومة مليلية المحتلّة منع دخول أضحيات العيد من المعابر الحدودية البرية التي تمّ إعادة فتحها منتصف شهر ماي المنصرم.

وحسب صحيفة “ألفارو دي مليلية” التي أوردت الخبر، فإن الحكومة برّرت هذا القرار بكون إعادة الفتح التّدريجي للمعابر الحدودية “يقتصر على مرور الأشخاص لزيارة الأهل والعائلات، واستعادة الروابط الأسرية”.

وأضاف المصدر ذاته “أن المتّفق عليه أيضا في المرحلة الأولى يشمل مرور بعض البضائع المحدّدة بموجب نظام يشمل مجموعة من الإجراءات، على رأسها المعايير المتعلّقة بالصحة العامة”.

ومن شأن القرار الجديد للحكومة المحلية بمليلية المحتلّة بخصوص منع مرور أكباش العيد من الناظور أن يثير سخط المسلمين واحتجاجهم، على غرار الأعوام السّابقة قبل إغلاق المعابر الحدودية.

يذكر أن الجدل ما زال قائما حول طبيعة البضائع التي سيسمح لها بدخول مدينة مليلية المحتلّة عن طريق المعابر الحدودية البرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق