حريق في مركز إيواء المهاجرين يستنفر سلطات مدينة مليلية المحتلة

adil nador10 يناير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
adil nador
الدريوشمجتمع

 هجرة مهاجرون - ناظوربريس نت

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الأحد، أن حريقاً اندلع في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين في مدينة مليلية المحتلة.

وقالت صحيفة “إل فارو دي مليلية” التي أوردت الخبر، أن رجال الإطفاء تلقوا إشعارا بحريق في مركز المهاجرين على الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن الحريق كان بسبب مقلاة في مطبخ المركز، مؤكدة أنه تم السيطرة عليه وإخماده في ظرف وجيز، باستخدام مضخة المياه ثم تهوية مكان الحادث.

ولم تشر الصحيفة إلى أي خسائر في الأرواح، بالرغم من أن المركز يعرض اكتظاظا في أغلب الأوقات.

وتواجه سلطات مدينة مليلية المحتلة انتقادات متواصلة بسبب المعاملة “غير الانسانية” التي تواجه به المهاجرين القاصرين المتواجدين في مركز إيواء المهاجرين.

وقبل أيام، خرج نحو ثلاثون قاصرا مغربياً في مسيرة احتجاجية وسط المدينة، بسبب منعهم من ولوج المركز.

وفي وقت سابق، حذّرت منظمات دولية تعنى بالمهاجرين، من أن يتحوّل المركز إلى قنبلة موقوتة بسبب تفشّي فيروس كورونا في العالم، وذلك بعد تسريب صور لتكديس المهاجرين داخله في مجموعات بالمئات. وحاول، نهاية العام المنصرم، حوالي 500 مهاجر من جنوب الصحراء الكبرى الدخول إلى مليلية في الصباح الباكر مقسمين إلى مجموعتين من 400 و100”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق