حاكم مليلية المحتلة “متفائل” بعودة العلاقات المغربية الإسبانية لطبيعتها

adil nador
سياسة
adil nador5 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

1617351930614 750x430 1 -

قال رئيس حكومة مدينة مليلية المحتلة، “إدواردو دي كاسطرو”، إنه متفائل بعودة العلاقات المغربية الإسبانية إلى سابق عهدها، خلال الفترة السالفة التي ميزتها مبادئ التعاون وحسن الجوار.

وذكر حاكم مليلية المحتلة لوسائل الإعلام المحلية، بمناسبة إحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، بأنه يثق بإمكانية تحسين العلاقات الثنائية، وبوجود عوامل وجب تطويرها، فضلا عن إرادة واضحة للتعاون الوطيد.

وتمنى “دي كاسطرو”، بأن تفتح الحدود المغلقة بين مليلية المحتلة والمغرب، وأضاف في خطاب له للمواطنين ” أمنيتي في سنة 2022، فتح الحدود، وعودة العلاقات الجيدة بين الجيران،ورجوع الحياة لطبيعتها لما قبل فترة 13 مارس 2020″.

وأشار نفس المتحدث، إلى أهمية الدبلوماسية الإسبانية والأوروبية، في الإشتغال على مستوى القنوات الثنائية، وكذا في مجال المفاوضات والحوارات بين البلدين.وتحدث أيضا عن مأساة وصول آلاف القاصرين إلى المدينة، قادمبن من المغرب، مشددا على أن مسألة حماية الحدود لا تساهل فيها.

وأضاف حاكم مليلية، أن المدينة المحتلة من طرف بلاده، محمية من الناحية الأمنية وبلا هوادة عبر المؤسسات الأوروبية. زاعما أن المدينة، هي جزء من الحدود الجنوبية لإسبانيا، وبالتالي للإتحاد الأوروبي، لذلك “نرفع علم الإتحاد الأوروبي بجانب علم إسبانيا” حسب زعمه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق