تفاصيل جديدة عن الخدمة العسكرية بالمغرب

adil nador
مجتمعوطنية
adil nador6 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

Capture 4 -

قال عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، إن القوات المسلحة الملكية تستعد لاستئناف العمل بالخدمة العسكرية.

وأكد الوزير المنتدب، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لإدارة الدفاع الوطني برسم سنة 2022، بمجلس النواب، أن القوات المسلحة الملكية وضعت خطة لتنظيم عملية استقبال الفوج الـ 37 من المجندين الجدد، والذي يصل عدده إلى 20 ألف مجندا.

وأضاف الوزير، أن الاستعدادات لازالت متواصلة بشكل فعال تحت إشراف لجنة مختصة، تشمل تتبع عملية إنشاء وتجهيز المراكز الجديدة، بالإضافة إلى إعادة وصيانة المراكز القديمة.

وأكد الوزير، أن هذه اللجنة تعمل على تحيين برامج التكون، بالإضافة إلى برمجة دورات تكوينية وتدريبية همت المناهج البيداغوجية والتكوين الذاتي وكذا تحيين قواعد المعطيات وبرامج العمل.

وقال الوزير إنه لإنجاح هذه العملية، قامت القوات المسلحة الملكية بإنشاء أربعة مراكز جديدة لاستقبال المجندين الجدد بكل من بنسليمان وسيدي يحيى الغرب وبنكرير وطانطان، تنضاف إلى أربعة مراكز سخرت لاستقبال الفوج السابق، بالإضافة إلى وحدات عديدة بالمنطقة الجنوبية سيتم إعدادها وتجهيزها في أفق استغلالها خلال مرحلة التخصص.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت قبل أيام أن المدة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء تنطلق ابتداء من يوم 13 دجنبر 2021 إلى غاية يوم 10 فبراير 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق