تحقيقات تكشف وجود أنفاق لعبور المهاجرين من الجزائر إلى المغرب

ناظوربريس .نت1 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
ناظوربريس .نت
وطنية

F91AE258 96D7 481A 9B50 84BD8128ED4F 750x430 1 - ناظوربريس نت

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن التحقيقات التي أجرتها الشرطة المغربية مع المهاجرين المعتقلين على خلفية “أحداث مليلية”، عن وجود عدة طرق يسلكها المهاجرون من السودان نحو المغرب، بما فيها عبور أنفاق في الحدود الجزائرية المغربية.

وحسب أوراق التحقيقات التي نقلت جزءا منها وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” فإن المهاجرين المعتقلين أكدوا وجود شبكات إجرامية للاتجار بالبشر تعمل على طول 5000 كيلومتر انطلاقا من السودان، وصولا إلى المغرب.

ويُورد نفس المصدر، أن مهاجرون معتقلون كشفوا للمحققين وجود شبكات إجرامية يتواجد زعيمها في الجزائر و يطلق عليه لقب الرئيس “BOSS” ، وهو من جنسية مالية يقوم بتسهيل وصول آلاف المهاجرين إلى مليلية عبر الناظور.

وكانت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي، قد صرحت في وقت سابق أن موقع سيدي بوبكر بجرادة أصبح ممرا مواتيا للهجرة غير الشرعية من الجزائر للمغرب عبر الأنفاق المنجمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق