بلد أوروبي يعلن عودته إلى الحياة الطبيعية بعد إلغاء جل القيود التي فرضها فيروس كورونا

adil nador
دولية
adil nador25 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
20210924203028240 1632561315 - Nadorpress.net

خلال مؤتمر صحفي عقدته يوم أمس الجمعة، أعلنت رئيسة الوزراء النرويجية “إيرنا سولبيرغ”، إلغاء معظم القيود الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية تقريبا، مشيرة أن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الـ16.00 من اليوم السبت حسب التوقيت المحلي.

ووفقا للقرارات الجديد، لم يعد المواطنين بالنرويج، ملزمين باحترام التباعد الاجتماعي ولن تكون هناك أي قيود على عدد المشاركين في الفعاليات الجماعية، في وقت سيبقى من الضروري على من تثبت إصابته بكورونا الدخول في عزل الصحي، مع إبقاء بعض القيود عند دخول البلاد.

وأوضحت رئيسة الحكومة أن أزيد من 90 بالمائة من مواطني النرويج ممن تفوق أعمارهم 18 سنة، تلقوا حتى اليوم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، ومن المتوقع أن تستكمل عملية تطعيم هذه الفئة الاجتماعية في غضون الأسبوعين القادمين، مشيرة أن “الحياة الاجتماعية لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بالكامل”، حيث قالت: “يبدو لي أن فيروس كورونا سيبقى معنا طيلة حياتنا”.

وارتباطا بالموضوع، أعلنت الخارجية النرويجية عن إلغاء قرار سابق، يقضي بمنع النرويجيين من السفر إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وبريطانيا وسويسرا، موضحة أنها ستعود إلى إصدار توصيات منفصلة بشأن كل دولة.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: