بعد قرار الإغلاق.. مغاربة عالقون في الخارج يناشدون السلطات لإعادتهم

adil nador
الجاليةمجتمع
adil nador7 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

956d2f73c5c606777df2ddc358410d83 750x450 1 -

شيماء بخساس

أثار قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين، جراء تفشي متحور “أوميكرون”، انتقادات من طرف العديد من المغاربة الذين وجدوا أنفسهم، فجأة عالقين بالخارج.

وفي الوقت الذي قامت فيه إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا برحلات إجلاء من المغرب؛ تعالت أصوات المغاربة العالقين في عدة دول، مطالبين السلطات المغربية ببرمجة رحلات تنهي معاناتهم.

وتجددت معاناة العديد منهم في دول أوربية وخليجية وآسيوية، مطالبين بالعودة إلى أرض الوطن في أقرب الآجال، وذلك عبر نداءات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتخوف العالقون في الخارج، من استمرار إغلاق المغرب لحدوده الجوية لأكثر من أسبوعين، لاسيما وأن الوضعية الوبائية تتطور باستمرار، ولا يوجد أي قرار رسمي، لحد الآن يقضي بتنظيم رحلات استثنائية لإجلائهم.

علاوة على ذلك، يشتكون من التشرد وغياب المأوى ونفاذ أموالهم وانتهاء صلاحيات التأشيرات، منتقدين سوء التواصل بينهم وبين الجهات المعنية.

وكان المغرب قرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين الفائت عقب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوربا وإفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق