باللهجة الريفية.. نجاة بلقاسم تبدي انبهارها بالناظور وتعبر عن حزنها الشديد لفقدان جدتها ببني شيكر – فيديو

adil nador15 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

ناظور بريس

عبرت الوزيرة الفرنسية السابقة ذات الأصول الريفية نجاة بلقاسم، عن حنينها إلى الزمن الجميل الذي عاشته ببلدة بني شيكر إقليم الناظور، رغم الظروف التي تغيرت معها، بعد تحملها لمسؤوليات سياسية جسيمة في حقبة الرئيس الفرنسي الأسبق فرونسوا هولاند.

وأبدت نجاة انبهارها الكبير واعجابها الشديد على ما أصبحت عليه مدينة الناظور، بفضل المشاريع التي تم إنجازها في منتجع “مارتشيكا”، والتي تعطي صورة عن الإقلاع الاقتصادي والعمراني بالإقليم، مشيرة إلى أن البنية التحتية عرفت تطورا ملحوظا على عكس ما كان عليه الأمر سابقاً.

وزارت بلقاسم السياسية المتألقة، منزلها الريفي ببني شيكر الذي صرخت فيه أول صرخة لها في الحياة عام 1977، برفقة والدتها البشوشة، ليسترجعا معاً ذكريات الماضي الجميل، ببيتهم المتواضع بإطلالته الشامخة على سلسلة جبال الريف، رغم انهيار أجزاء كببرة منه، بفعل عوامل التعرية.

ولم تخف نجاة وهي تتحدث لعدسة “كاميرا ناظور بريس”، عن حزنها الشديد لفقدان جدتها وجدها، قائلة: “منذ أمد طويل لم أزر بلدتي، وها أنذا اليوم أعود إلى مسقط رأسي الذي ترعرعت فيه، وقضيت به طفولتي، حقا إنه لحنين إلى الماضي الجميل”.

شاهدوا الفيديو

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: