المنتخب الإفواري بطلا لكأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023

Press11 فبراير 2024آخر تحديث :

ناظوربريس

توج المنتخب الإيفواري بـكأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 “توتال إنيرجيز”، عقب انتصاره في النهائي على نظيره النيجيري (2-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب “الحسن واتارا” في أبيدجان.

وسجل المنتخب الإيفواري عودة “مثيرة” في النسخة الحالية، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة المسابقة، قبل أن يتلقى هدية من المغرب أعادته لأجواء التباري، مطيحا بعدها بخصومه واحدا تلو الآخر لغاية تحقيق اللقب.

وبهذه النتيجة، تمكن المنتخب الإيفواري من التتويج بلقبه الثالث في المسابقة، بعد أن حمل الكأس القارية سنتي 1992 و2015.

وبالعودة لأطوار المواجهة، مالت تفاصيل الشوط الأول لصالح الكوت ديفوار التي سعت منذ البداية إلى افتتاح حصة التسجيل، مستغلة بعض الفرص من ماكس غرديل وسيباستيان هالير.

وجاء الرد “قاسيا” من طرف نيجيريا التي تمكن من افتتاح التسجيل عبر العميد تروست إيكونغ عبر ضربة رأسية هزمت الحارس الإيفواري فوفانا.

وأذاقت الكوت ديفوار خصمها النيجيري من نفس الكأس حين أحرزت هدف التعادل في حدود الدقيقة الـ ، عبر ضربة رأسية من فرانك كيسي في نسخة كربونية لهدف “النسور”.

وأخذ هالير دور البطولة في المشهد حين استغل كرة من زميله إدينغرا واضعا الكرة في الشباك بطريقة إنهاء غاية في الروعة مستغلا حالة سهو من عميد نيجيريا تروست إيكونغ واضعا الكوت ديفوار في المقدمة.

ولعبت الدقائق الأخيرة على صفيح ساخن، بين منتخب نيجيري باحث عن التعادل، وخصم إيفواري ساع نحو تعميق الغلة، قبل أن يعلن الحكم نهاية النسخة الحالية بتتويج أصحاب الأرض بلقبهم الثالث تاريخيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق