الغش في التوابل يجر مقاولة بالحسيمة الى القضاء

الحسيمةوطنية
Nouna Med21 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الغش في التوابل يجر مقاولة بالحسيمة الى القضاء
رابط مختصر
s12200919232 - Nadorpress.net

أجلت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، النظر في ملف تتبع فيه شركة بتهمة الغش في مواد غذائية، مما قد يشكل خطرا على صحة المواطنين.

وكانت لجنة للمراقبة قد كشفت خلال عملية مراقبة للمواد الغذائية، عرض الشركة للبيع لمادة “سكينجبير” مطحونة ممزوجة بمواد نباتية غريبة، ليتم انجاز محضر في الموضوع وإحالة الملف على أنظار المحكمة.

يلجأ بعض تجار التوابل والعطارة إلى التلاعب بالبضائع لكسب ربح مضاعف، عن طريق خلط البهارات بمواد شبيهة رخيصة لزيادة الوزن، ولجني أرباح أكبر، خاصة أن أغلب البهارات التى تباع في المغرب مستوردة، وتكلف كثيراً حتى وصولها للمستهلك وهو ما يغري التجار بالتلاعب بها لزيادة الكمية.

ويؤكد مختصون أن نسبة كبيرة من البهارات والتوابل الموجودة في الأسواق في مختلف دول العالم، مخلوطة بمواد رخيصة شبيهة للبهارات الأصلية لزيادة الوزن، ولجني أرباح إضافية، وأغلب هذه المواد “المخلوطة” ضارة للجسم وتتفاعل مع المادة الأساسية للبهارات، مثل “الفلفل والكمون والشطة الحارة والكزبرة” لتنتج مادة تفاعلية تسبب التسمم وأمراضاً خطيرة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: