الحكومة الإسبانية ترفض مطالب بزيادة عدد الجنود في مليلية المحتلة

adil nador
وطنية
adil nador24 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
Capture 5 -

شددت كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالدفاع ، إسبيرانزا كاستليرو ، يوم أمس الاثنين في مجلس الشيوخ ، على أن وجود أفراد من القوات المسلحة في سبتة ومليلية “يتماشى مع الوضع الجيوسياسي والاستراتيجي لإسبانيا في المنطقة”.

ورداً على سؤال لعضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب ديفيد خوان مونيوز حول زيادة حصة الجيش “بشكل فعال ودائم” على حدود سبتة ومليلية منذ “التوغل المكثف” للمهاجرين يومي 17 و 18 مايو ، قال كاستليرو إن وجود العناصر الأمنية “يتكيف مع الوضع الجيوسياسي والاستراتيجي لإسبانيا في المنطقة” وتخطيط هيئة الأركان العامة للدفاع.

بالإضافة إلى ذلك، أشار كاستليرو إلى أن إسبانيا “تسير على الطريق الصحيح” وتطمح إلى الوفاء بالالتزام الذي تعهدت به وذلك بالرفع من الإنفاق الدفاعي يلصل إلى 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2024 “.

يذكر أن فيلق القيادة العامة، لمليلية المحتلة، سبق وأن نفذ، منذ أزيد من أسبوع، تمرينا عسكريا، في مركز التدريب الوطني بمنطقة “تشينتشيا دي مونتي أراغوان”، الواقعة بمقاطعة ألباسيتي، وسط إسبانيا.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: