الحكم على ربيع الأبلق بثلاث سنوات سجنا نافذا

ناظوربريس .نت15 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
ناظوربريس .نت
قضايا

164C0DC1 2D7F 4C9D 9A7F 115D8397E501 750x405 1 - ناظوربريس نت

بعد الحكم عليه بأربع سنوات حبسا نافذا قبل اسابيع، حكمت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، على الناشط ربيع الابلق بثلاث سنوات سجنا نافذا .

وتوبع الابلق الذي استفاد من عفو ملكي رفقة عدد من معتقلي الحراك، بتهم “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية، والتحريض على التظاهر”.

وقضت هئية المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم من أجل جنحة التحريض على التظاهر والتصريح ببراءته منها وبمؤاخذته من أجل باقي مانسب اليه والحكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرة ألاف درهم مع الصائر والاجبار في الادنى.

وكانت ذات الغرفة قد حكمت على الابلق في ابريل الماضي، باربع سنوات سجنا نافذا، وغرامة نافذة قدرها عشون الف درهم.

وتابعت النيابة العامة بذات المحكمة معتقل حراك الريف السابق، في حالة سراح من أجل “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية”.

وكشف المعتقل السابق، ان متابعته في الملف الاول والثاني ياتي على خلفية تدوينات واشرطة فيديو، نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

تجدر الإشارة إلى أن ربيع الأبلق، هو أحد معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء، كان محكوما بخمس سنوات سجنا نافذة، قبل أن يستفيد من عفو ملكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق