الحكم ببراءة منسقة “أساتذة التعاقد” بالدريوش

ناظوربريس .نت23 مارس 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ناظوربريس .نت
قضايا

siham 1605628455 - ناظوربريس نت

عبد الكريم هرواش من الناظور

أيدت الغرفة الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بالدريوش، زوال الاثنين، الحكم الابتدائي القاضي ببراءة سهام المقريني، المنسقة الإقليمية لـ”الأساتذة الذين فرضهم عليهم التعاقد” بالدريوش، من تهم تتعلق بالتحريض على ارتكاب جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية والمساهمة في التحريض على مظاهرة غير مصرح بها خلال تدوينة “فيسبوكية”.

وتزامنا مع موعد انتظار الحكم الاستئنافي، استجاب عدد من الأساتذة المنضوين تحت إطار “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد – جهة الشرق” لوقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالدريوش، تمخضت عنها مسيرة جابت مختلف شوارع المدينة.

وجاء الشكل الاحتجاجي ضمن برنامج نضالي ممتد على مدار ثلاثة أيام اعتبارا من الاثنين، أعلن عنه بيان صادر عن التنسيقية الوطنية سالفة الذكر – جهة الشرق، ويشمل وقفات احتجاجية لأقطاب مدن الشرق ومراكز التكوين مع وضع شارات حمراء.

وقال حمزة علوط، المنسق الإقليمي للتنسيقية بالناظور، إن “هذه الأشكال الاحتجاجية، التي أطلقنا عليها “إضراب الكرامة”، تأتي للتنديد بمختلف أشكال القمع والمتابعات التي مورست على الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خلال احتجاجاتهم المشروعة الأخيرة بمدينة الرباط”.

وأكد ذات المتحدث، أن “أساتذة التنسيقية مستمرون بعزم وصمود وبشكل سلمي في الاستجابة لكافة الخطوات الاحتجاجية من أجل كسب مطالبهم العادلة وإسقاط مخطط التعاقد في التعليم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق