الحسيمة.. التهجُّم على أستاذ و زملائه داخل مدرسة

adil nador
الحسيمة
adil nador14 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

Capture 5 -

أثار تعرض أستاذ يدعى “م.د” وزملاؤه للتهجم بالمدرسة الجماعاتية إساكن بإقليم الحسيمة من طرف شخص لا تربطه علاقة بالمؤسسة، استنكارا كبيرا لنقابيين.

وفي هذا السياق، أفاد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع تارجيست أنه اطلع على ” تقرير لجنة مؤسسة المدرسة الجماعاتية إساكن حول التهجم الذي تعرض له الأستاذ (م.د) بشكل خاص و العاملون بالمؤسسة بشكل عام من طرف عنصر غريب عن المؤسسة “، لافتا إلى أن هذا السلوك ” الأهوج خلف حالة من الهلع والإستياء في صفوف الشغيلة التعليمية و تلاميذ وتلميذات المؤسسة “.

وأعلن المكتب النقابي في بيان له عن تضامنه ” المبدئي واللامشروط مع الأستاذ ضحية الإعتداء “، معبراً عن استنكاره و إدانته ” للسلوك الأرعن الذي قام به هذا الشخص الغريب في حق الأستاذ بصفة خاصة و الشغيلة التعليمية عامة “.

وطالبت النقابة ذاتها، السلطات المعنية والمديرية الإقليمية و إدارة المؤسسة باتخاذ الإجراءات القانونية لضمان الإستقرار و السير العادي للدراسة بالمؤسسة التعليمية، مؤكدة على أن ” كرامة نساء و رجال التعليم فوق كل اعتبار ” وداعية ” الشغيلة التعليمية للاستعداد للانخراط في كافة الأشكال النضالية صونا لكرامة نساء ورجال التعليم “.

عادل الورياغلي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق