الحبس لمتهمين بممارسة التسول في الشارع العام بمدينة الحسيمة

Nador Rif22 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Nador Rif
الحسيمةمجتمع

5B44A1D2 BD7E 4491 991B 8CEC7E0C3C29 - ناظوربريس نت

ناظوربريس:

ادانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، ثلاثة متهمين بممارسة التسول في الشارع العام، وحكمت على كل واحد منهم بشهر حبسا موقوف التنفيذ.

وكانت مصالح الامن الوطني بالحسيمة، قد احالت المتهمين، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، بعد توقيفهم في حالة تلبس بممارسة التسول في شوارع مدينة الحسيمة.

وقررت النيابة متابعة المتهمين في حالة سراح، بعد ان وجهت لهم تهم التسول في الشارع العام.

وتعاقب مجموعة من فصول القانون الجنائي المتسولين بعقوبات حبسية سالبة للحرية، وتتراوح العقوبة بالفصل 326 من القانون الجنائي من شهر إلى ستة أشهر حبسا، كل من كانت لديه وسائل العيش أو كان بوسعه الحصول على عمل لكنه تعود على ممارسة التسول بطريقة اعتيادية، كما تواجه فئة أخرى من المتسولين عقوبات حبسية تتراوح ما بين ثلاثة أشهر حبسا إلى سنة نافذة، بموجب الفصل 327، إذا ارتبطت الظاهرة بالتهديد أو التظاهر بمرض أو عاهة.

وتكون العقوبة مشددة في أقصاها إذا تعود المتسول على اصطحاب طفل صغير أو أكثر من غير فروعه، أو الدخول إلى مسكن أو أحد ملحقاته دون إذن مالكه أو شاغله، كما يعاقب بالتسول جماعة إلا إذا كان التجمع مكونا من الزوج والزوجة أوالأب أو الأم وأولادهما الصغار أو الأعمى والعجوز أو من يقودهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق