البرلماني رفيق مجعيط يوجه سؤالا كتابيا لوزير الصناعة والتجارة حول تشجيع الاستثمار الخاص وتحسبن مناخ الأعمال بجهة الشرق

adil nador
سياسة
adil nador3 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

received 365798098646313 -

ناظور بريس

وجه النائب البرلماني عن دائرة الناظور، رفيق مجعيط سؤالا كتابيا لوزير الصناعة والتجارة، حول تشجيع الاستثمار الخاص وتحسبن مناخ الأعمال بجهة الشرق.

وجاء في سؤال مجعيط “بذل مجلس جهة الشرق مجهودات كبيرة لتشجيع الاستثمار لتشجيع الاستثمار الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، من أجل خلق مشاريع تنموية اقتصادية واجتماعية داخل تراب الأقاليم التابعة للجهة”.

وأضاف، “أن النتائج المحصلة تبقى دون تحقيق كامل للأهداف المرجوة، في ظل تمركز جل الاستثمارات في محور الدار البيضاء والقنيطرة وطنجة”.

وتابع مجعيط” أن هذا الواقع لا يتماشى مع ما تشهده الجهة في السنوات الأخيرة من طفرة نوعية مهمة وغير مسبوقة، بفضل الإرادة الملكية السامية”.

وتساءل النائب البرلماني عن السياسة الجديدة للحكومة، من أجل تشجيع الاستثمار الخاص وتحسبن مناخ الأعمال بجهة الشرق انصافا لساكنة أقاليمها، الذين تضرروا بفعل إغلاق المعبرين الحدوديين مع مليلية المحتلة والجزائر.

received 695021511464247 -

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق