الإعلان عن الحكومة التي يقودها أخنوش قبل افتتاح البرلمان

adil nador
سياسة
adil nador26 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
1 72 - Nadorpress.net

من المرتقب أن يتم الإعلان عن الحكومة الجديدة التي تضم التحالف الثلاثي المكون من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال خلال الأسبوعين القادمين، أي قبل افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية للبرلمان التي تصادف 8 أكتوبر 2021.

وسيعقد البرلمان جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورةالأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتُفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل.

من جهته أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي ، بأن” المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات اقتصادي، سياسي، اجتماعي”، مبرزا أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر.

وأضاف وهبي،في تصريح له، أن التصور الحكومي يضم مجموعة من القرارات، بالإضافة إلى مشروع قانون مالية والذي لن يأتي بالصداقات للمواطنين، وإنما الدفع بالاقتصاد الوطني نحو العمل والإنتاج، مشيرا إلى أن الفقر الفكري في التعامل مع مختلف القضايا أدى إلى تفاقم الأزمة.

في ذات السياق قال وهبي، انه “اتفقنا على البرنامج الحكومي، وتنزيل النموذج التنموي، وكذلك حول القضايا المرحلية، وخطة عمل، وميثاق الأغلبية”.

وشدد الأمين العام أن ميثاق الأغلبية سيتم نشره وتم تبادل الأفكار حول في القضايا الاقتصادية والاجتماعية و المسطرية، وسيتم خلق مؤسسات تحافظ على انسجام الحكومة وأغليبتها، وتم تكوين لجنة تقوم بديباجة هذه التصورات على أن يتم الاتفاق على الميثاق نهاية الأسبوع الجاري

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: